نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • الموضوع
      الموضوع
      امسح الكل
      الموضوع
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
116 نتائج ل "أبو الوفا، جمال محمد"
صنف حسب:
واقع نظم المحاسبية بمدارس التعليم الثانوي العام المصري
استهدف البحث الحالي التعرف على المحاسبية من حيث مفهومها وأهدافها وأسسها وأهم آلياتها، وكذلك التعرف على واقع نظم المحاسبية بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر من أجل التوصل إلى إجراءات مقترحة لنظم المحاسبية بمدارس التعليم الثانوي العام بهدف تطويرها والنهوض بمستوى أدائها، واعتمد في معالجته لهذا الموضوع على المنهج الوصفي.
تخطيط الموارد البشرية لتحقيق أهداف المؤسسة التعليمية
تهتم إدارة الموارد البشرية بأداء الفعاليات التي تتم في التخطيط والتنظيم والتطوير والقيادة على اعتبار أنها الإدارة المعنية بتحفيز الموظفين للوصول إلى أعلى مستوى من الإنتاجية بكفاءة وفاعلية والجمع بين المؤسسة والموظف في الاتجاه والمساهمة في تحقيق أهداف كل منهم وكذلك المساهمة في زيادة حصة المؤسسة في السوق والمحافظة عليها، وعلى هذا فإن إدارة الموارد البشرية أصبحت معنية بتنمية مجموع الإمكانات والطاقات البشرية المتوفرة في مجال معين والتي يمكن تعبئتها لتحقيق التنمية في مختلف الميادين والقطاعات المؤسسية بشكل عام، والمؤسسة التعليمية بشكل خاص، ولا شك أن العاملين هم الأداة الحقيقة لتحقيق أهداف الإدارة، فهم مصدر الفكر والتطوير، وهم القادرون على تشغيل وتوظيف باقي الموارد المادية المتاحة للمؤسسة، كما تساهم الموارد البشرية مساهمة فعالة في تحقيق أهداف المؤسسة، وإذا توفرت الظروف الإيجابية التي تدفع الإنسان نحو العمل والعطاء.
المضامين التربوية للعملية التفاوضية وإمكانية الإفادة منها في المؤسسة التعليمية بدولة الكويت
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على المضامين التربوية للعملية التفاوضية وكيفية الإفادة منها للمؤسسة التعليمية بدولة الكويت، والتعرف على أهم الأسس النظرية للتفاوض في الفكر الإداري المعاصر من حيث ماهية التفاوض وأهميته بالإضافة إلى محددات التفاوض وقواعده، ومبادئ التفاوض وأسسه وكذلك بيئة التفاوض وعناصره، والكشف عن ماهية العملية التفاوضية كمنظومة متكاملة، والتعرف على أركان العملية التفاوضية وخطواتها، تحديد أهم المضامين التربوية للعملية التفاوضية بالإضافة إلى التعرف على أهم أوجه الاستفادة من المضامين التربوية للعملية التفاوضية. ولكي يحقق البحث أهدافه البحثية ويجيب عن تساؤلاته العلمية وظف المنهج الوصفي وكان من أبرز نتائجه أن المضامين التربوية تتمثل في التعارف مع أعضاء الطرف الآخر المفاوض، وافتتاح جلسة التفاوض، والتكيف والتفاعل مع الأحداث غير المتوقعة، وتطبيقات استراتيجيات وتكتيكات التفاوض المناسبة، والتشاور والتداول مع الأطراف المعنية التي تخدم قضايا التفاوض أثناء الاستراحة بالإضافة إلى إنهاء عملية التفاوض بتحديد الهدف الرئيس الذي تم الاتفاق عليه، وتمثلت أوجه الاستفادة في: صياغة الاتفاق بأسلوب علمي ولغة سليمة يسهل تنفيذها وتفسيرها ويحول دون نشوء مشكلات في المستقبل، واستخدام الوقت بكفاءة بحيث تتم مواجهة عوامل تضيعه مع عدم التمسك بالمواقف الخاصة بكل طرف